U3F1ZWV6ZTQ0MTM2MDI4NzQ5OTI4X0ZyZWUyNzg0NDgyMzQxNTkxOQ==

الصف السادس . اللغة العربية .قراءة يوم لا ينسى. تحضير

تحضير درس

المادة العربية لغتي

قراءة يوم لا ينسى 


الأهداف السلوكية.. 

الهدف المعرفي. 

-أن يتعرف التلميذ على الفكرة العامة للنص بشكل سليم. 

-أن يقراالتلميذ النص قراءة جهرية صحيحة ✔ 

-أن يعدد الشخصيات التي شاركات بالعمل التطوعي

-أن يشرح التلميذ الكلمات الصعبة.. 

الهدف المهاري.. 

-أن يكتب التلميذ فكرة المقطع الأول بشكل سليم. 

-ان يصنف في جدول 📊 الافعال والاسماء.. 

-أن يشير التلميذعلى الجملة الاسمية

#الهدف الوجداني. 

-أن يقدر التلميذأهمية التشارك والتعاون. 

-أن يفخر التلميذباللغة العربية ..

#خطوات -الدرس.. 

#الأثارة التمهيد.. 

-أقوم بعرض الصور الموجودة👨‍💻 في النص وأوجه الأسئلة ماذا تحتوي الصور. 📝؟ الأولى ..الثانية ..الثالثة ..وأقوم بشرح محتوى الصور من خلال تفاعل التلاميذ بالمشاركة حتى أصل وأعلن عن عنوان الدرس( #يومٌ-لا-ينسى)

#عرض الدرس.. المحتوى.. 

👨‍🏫-أقوم بعرض النص سواءٌ مكتوب ع ورق مقوى او شاشة عرض او مكتوب ع السبورة اومن خلال الكتاب المدرسي. 

-أقراُ،النص قراءة جهرية نموذجية. بصوت  مسموع مجيداً القراءة التلوينية مراعيا… 

-قراءة التلاميذ للنص قراءة عينية صامتة

-أطلب من بعض التلاميذ قراءة النص مقطع مقطع 

-اوجه بعض الأسئلة حول النص.. 

-استخلاص الكلمات الصعبة، وشرّحها. 

-استخراج الافكار الجزئية والمقطعية والعامة للنص ومناقشتها..  

-اطلب من التلاميذ بعض التطبيقات اللغوية والإملائية.. 

#الوسائل المستخدمة/ شاشة عرض. الاقلام السبورة الكتاب الورق المقوى.. 

#الاستراتيجية الحوارية.. الاستقرائية. 

#أغلق الدرس من خلال تلخيص سريع لمحتوى الدرس وأفكاره وتكليف التلميذ بالواجب المنزلي.. 

#التقويم المرحلى:  الذي يجري أثناء الدرس.. 👨‍🎓🤵

-ماذا تحتوي الصور الأولى

-أين أجتمعت العائلة؟

-اشرح معنى (لمعت).

-هات فعل ماض ومضارع. 

…..……………… 

#التقويم النهائي: في ختام الدرس🖥

#ماهي،الفكرة العامة للنص أوفكرة مقطع الاول والثاني. 

- ماهي الشخصيات التي شاركت في العمل التطوعي.. 

-اقترح عنوانا آخر للنص…..


اعداد : جمعة ابراهيم الحمد

المدرسة السورية للتعليم عن بعد


-

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة