تحضير درس
المادة العربية لغتي
قراءة يوم لا ينسى
الأهداف السلوكية..
الهدف المعرفي.
-أن يتعرف التلميذ على الفكرة العامة للنص بشكل سليم.
-أن يقراالتلميذ النص قراءة جهرية صحيحة ✔
-أن يعدد الشخصيات التي شاركات بالعمل التطوعي
-أن يشرح التلميذ الكلمات الصعبة..
الهدف المهاري..
-أن يكتب التلميذ فكرة المقطع الأول بشكل سليم.
-ان يصنف في جدول 📊 الافعال والاسماء..
-أن يشير التلميذعلى الجملة الاسمية
#الهدف الوجداني.
-أن يقدر التلميذأهمية التشارك والتعاون.
-أن يفخر التلميذباللغة العربية ..
#خطوات -الدرس..
#الأثارة التمهيد..
-أقوم بعرض الصور الموجودة👨💻 في النص وأوجه الأسئلة ماذا تحتوي الصور. 📝؟ الأولى ..الثانية ..الثالثة ..وأقوم بشرح محتوى الصور من خلال تفاعل التلاميذ بالمشاركة حتى أصل وأعلن عن عنوان الدرس( #يومٌ-لا-ينسى)
#عرض الدرس.. المحتوى..
👨🏫-أقوم بعرض النص سواءٌ مكتوب ع ورق مقوى او شاشة عرض او مكتوب ع السبورة اومن خلال الكتاب المدرسي.
-أقراُ،النص قراءة جهرية نموذجية. بصوت مسموع مجيداً القراءة التلوينية مراعيا…
-قراءة التلاميذ للنص قراءة عينية صامتة
-أطلب من بعض التلاميذ قراءة النص مقطع مقطع
-اوجه بعض الأسئلة حول النص..
-استخلاص الكلمات الصعبة، وشرّحها.
-استخراج الافكار الجزئية والمقطعية والعامة للنص ومناقشتها..
-اطلب من التلاميذ بعض التطبيقات اللغوية والإملائية..
#الوسائل المستخدمة/ شاشة عرض. الاقلام السبورة الكتاب الورق المقوى..
#الاستراتيجية الحوارية.. الاستقرائية.
#أغلق الدرس من خلال تلخيص سريع لمحتوى الدرس وأفكاره وتكليف التلميذ بالواجب المنزلي..
#التقويم المرحلى: الذي يجري أثناء الدرس.. 👨🎓🤵
-ماذا تحتوي الصور الأولى
-أين أجتمعت العائلة؟
-اشرح معنى (لمعت).
-هات فعل ماض ومضارع.
…..………………
#التقويم النهائي: في ختام الدرس🖥
#ماهي،الفكرة العامة للنص أوفكرة مقطع الاول والثاني.
- ماهي الشخصيات التي شاركت في العمل التطوعي..
-اقترح عنوانا آخر للنص…..
اعداد : جمعة ابراهيم الحمد
المدرسة السورية للتعليم عن بعد
-
إرسال تعليق